الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*طباعة 600 ألف كراسة "بوكليت" لمواد العربي والإنجليزي والتربية الوطنية 570 ألف طالب يخوضون الامتحانات.. وتعديلات في نظم التصحيح بالكنترولات زيادة عدد لجان الثانوية إلي 1600.. و600 طالب في اللجنة الواحدة

المصدر: جريدة الجمهورية 22/2/2017

محمود حافظ - مني إسماعيل - محمد زين الدين

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم استعداد الوزارة لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق 4 يونيو القادم مشيراً إلي أنه تقرر طباعة 600 ألف كراسة إجابة للمواد الأساسية في الثانوية العامة بنظام دمج ورقة الأسئلة مع الإجابات المعروفة باسم "البوكليت" التي تشمل مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والتربية الوطنية وذلك في مطابع تخضع لإشراف الجهات السيادية. 

قال خالد عبدالحكم رئيس الإدارة العامة للامتحانات: إن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سيخوضون الاختبارات هذا العام يصل إلي 570 ألف طالب وطالبة في مختلف الشعب الثلاثة موضحاً أنه تقرر اتخاذ عدد من الإجراءات لتلافي الملاحظات والسلبيات التي تم رصدها خلال الأعوام الماضية حيث تقرر عدم زيادة أعداد الطلاب في أي لجنة عن 600 طالب وطالبة بعد أن كانت تصل إلي 1000 طالب وطالبة حتي يتمكن رؤساء اللجان والمراقبون الأوائل والملاحظون من السيطرة علي الطلاب وهو ما يتبعه زيادة عدد لجان الثانوية العامة إلي 1600 لجنة تقريباً بعد أن كانت في العام الماضي 1574 لجنة علي مستوي الجمهورية كما تقرر تغيير التعليمات المطبوعة علي أرقام الجلوس. 

أضاف أن التعليمات النهائية لرؤساء اللجان والمراقبين الأوائل سوف تصل إليهم مع بداية شهر مارس القادم مشيراً إلي أن عمليات التصحيح ورصد الدرجات تتم بالكنترولات الرئيسية الأربعة في القاهرة وأسيوط والمنصورة والاسكندرية.

 كشف مستشارو المواد الدراسية ل "الجمهورية" إجراء تعديلات في عمليات التصحيح لتتناسب مع خطط الوزارة لتوزيع أربعة نماذج للامتحان الواحد داخل اللجنة لمحاصرة ظاهرة الغش سواء كان بالطرق التقليدية أو الغش الإلكتروني. 

تضمنت التعديلات توزيع كراسة الإجابات علي ترابيزات التصحيح وفقاً لترقيم كل نموذج داخل كل لجنة بحيث لا يحدث ارتباك للمصححين نظراً لوجود أربعة نماذج للامتحان مختلف الترتيب بالنسبة للأسئلة وهو ما سيتكرر بالنسبة للأساتذة المراجعين وهو ما يعني أن كل ترابيزة تصحيح ومراجعة سوف تتولي تصحيح ورصد درجات نموذج واحد فقط من النماذج الأربعة.. كما تضمنت التعديلات المبدئية عدم الالتزام بنموذج الإجابة بالنسبة للأسئلة المقالية والتركيز علي فهم الطالب للمادة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع